منتدى أهلا بكل العرب
أهلا وسهلا بك في : منتدى أهلا بكل العرب
سعداء جداً لتواجدك معنا


نأمل منك "التسجيل" لكي تتمتع بجميع خصائص المنتدى

و منور أسرتك في أي لحظة
*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين 114350
منتدى أهلا بكل العرب
أهلا وسهلا بك في : منتدى أهلا بكل العرب
سعداء جداً لتواجدك معنا


نأمل منك "التسجيل" لكي تتمتع بجميع خصائص المنتدى

و منور أسرتك في أي لحظة
*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين 114350
منتدى أهلا بكل العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اهلا بكل العرب في منتدى كل العرب | التسجيل | هل فقدت كلمة المرور؟

 
التسجيلالدخول عبر facebookالرئيسيةأحدث الصوردخول

 

 *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين

اذهب الى الأسفل 
+4
روــح ♥ طفلهـ
ilhaithem
مشتاق إلى الكعبة المشرفة
بنت العراق
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بنت العراق
.:|~ عضو نشيط بكل العرب ~|:.
.:|~ عضو نشيط بكل العرب  ~|:.
بنت العراق


المُشَـاركَات المُشَـاركَات : 938
النِقَــــاط النِقَــــاط : 1280
التَقـيـــمْ التَقـيـــمْ : 1
الجِنسْ : انثى
مُتصفِحي : Explorer
هِوايَتِي : أدرج هوايتك تصفح النت
كِتابِي المُفضْل : القران الكريم
مِزاجِي : طبيعي
وَسائِط مُتعدِدة My mms : أهلا بكل العربmms17

*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين Empty
مُساهمةموضوع: *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين   *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 22, 2011 2:20 pm




س1: كيف نفرق بين الحاسد والمعجب ؟
جـ: المعجب:هو الذي لا يتمنى زوال النعمة بل يتمنى مثلها فإذا وصف ولم يبرك وحضر الشيطان فإنه يؤذي المحسود بتعب عن طريق هذا الشيطان وتأتي من الرجل المحبّ والصالح بدون قصد.
أما الحاسد: والعياذ بالله فهو الذي يتمنى زوال النعمة عن المحسود فإذا وصف ولم يبرّك وحضر شيطانه فإنه يهلك هذا المحسود بإذن الله، وهذه هي القاتلة المهلكة التي تدخل الجمل القدر والرجل القبر وترديه من حالق ولا تأتي إلا من نفس خبيثة لديها خلل في الإيمان بالقضاء والقدر فحسده كحسد اليهود ومن شاكلهم.
س2: ما هي كيفية أخذ الأثر؟ وهل ينفع هذا الأثر إذا علم العائن ؟
جـ: كيفية أخذ الأثر: من أي شيء مسّه العائن من ريق أو عرق لأن المقصود هو رائحة العائن لكي تطرد شيطانه المتسلط على المعيون فيؤخذ مثلاً: بقايا أكله أو شربه أو ما مسه جسده من المباحات كمسح مقبض الباب ولو لمرة واحدة فإنها نافعة بإذن الله كما هو مشاهد. ولا يكرّر أخذ الأثر لأنه أشبه بالتطعيم لمرة واحدة فقط. أما علم العائن بأخذ الأثر فإنه لا يضر فهذا عامر العائن رضي الله عنه قد قال له النبي صلى الله عليه وسلم « اغتسل لأخيك » ، وهو يعلم أنه أصاب سهلاً بعينه.
س3: ما هي طرق الاتهام ؟
جـ : طرق الاتهام: إما أن يسمع أو ينقل له وصفٌ قيل فيه بدون تبريك وإما أن يرى في المنام رؤيا تدل على العائن، وأما أن يحس بضيقة وتكدّر من بعض الأشخاص دونما سبب واضح، وإما أن يقرأ عليه القرآن فيخطر في باله أثناء الرقية عليه عدة أشخاص يظن أنهم العائنون في الغالب،

وهذه الطرق ظنية لا يقطع بها ولكن يستأنس بها مع إحسان الظن في الجميع.


س4: كيف نفرق بين الاتهام والتخييل ؟
جـ: الفرق بينهما عظيم فالاتهام إعمال لحديث النبي صلى الله عليه وسلم الصحيح في قوله للمعيون: « من تتهمون » ، وهذا مأمور به بنص حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم.
أما التخييل فهو الاستعانة بالشياطين لمعرفة العين والسحر وهو محرم ولقد أصدرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الموقرة بتحريم ذلك في فتوى لها برقم ( 20361) في 17/4/1419هـ.


س5: هل تسبب العين أمراضاً عضوية ومشكلات مادية أو اجتماعية ؟


جـ: نعم تتسبَّب العين في عدم شفاء كثير من الأمراض العضوية، بل واستفحالها، وكذلك المشكلات المادية والزوجية والقطيعة وكثير من المصائب،كيف وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : «أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين » ([1])، فما دون الموت من المصائب أولى أن تلحق بالعين.


س6: هل يكتفي بأخذ الأثر لمرة واحدة فقط أم لا بد من التكرار ؟
جـ: يكفي الأخذ لمرة واحدة فهو كما أسلفنا كالتطعيم ، ولا يكرّره حتى لا يفتح باباً للوسواس الشيطاني، إلا إن كان من مشهورٍ بالعين فيؤخذ منه مراراً لكثرة شياطينه ، وينبغي إحسان الظن فيمن أخذ منه الأثر، وأن لا يقاطعه أو يبغضه، لأن كل إنسان معرَّض لمثل هذا.


س7: الإضافة للماء والزيت المقرؤ فيهما باستمرار هل يضعف تأثيره ؟
جـ: بالعكس لايضعفه أبداً لأن القرآن الكريم شفاء، وهو نور لا ينقطع أبداً، والتجربة تثبت هذا، و يدل عليه قوله صلى الله عليه وسلم : « مُدّوهُ من الماء فإنّه لا يزيده إلا طيباً » ([2]) ، وهذا القول منه صلى الله عليه وسلم عن فضلة وضوءه الذي أعطاه لبعض الصحابة لنضحه على أرض معبدهم بعد هدمه لبناء مسجدٍ عليه تبركاً به. فإن كان هذا في شأن الماء المبارك منه صلى الله عليه وسلم، فكيف بالماء المبارك بتلاوة كلام الخالق فيه.


س8: إذا أخذ الأثر من العائن فهل يستعمل كما هو أم (يُغلى) ؟
جـ: الأفضل أخذه كما هو ولو جرعة قليلة فيه نافعة لو غُلي أو خفف فلا يضر إن شاء الله.
س9: هل يجمع أثر العائنين في وعاء واحد أم يؤخذ كلٌ على حدة ؟
جـ: كلا الأمرين نافع بإذن الله والأصل المبادرة بالأخذ وسرعة التخلص من العين.


س10: هل أخذ الأثر يسبب عداوة ؟
جـ: أخذ الأثر البسيط نافع بإذن الله ولا يسبب عداوة والاتهام دليل ظني لا يقطع به ولكن يستأنس به.


س11: هل يبقى الأثر على الموضع لمقبض الباب مثلاً ولو كثرت عليه الأيدي أو تقادم عهده ؟
جـ: نعم يبقى بكل تأكيد والمقصود رائحة الإنسان العائن وأصدق مثال على ذلك الكلب يشم الروائح ولو تقادم عهدها فما بالك بالشيطان وهو أكثر شماً ويستأنس بحديث أبي هريرة رضي الله عنه: « إن الشيطان حسّاس لحّاس فاحذروه على أنفسكم» ([3]) .


س12: هل يصاب الإنسان وهو متحصن بالأذكار وهل يصاب العالم ؟
جـ: نعم يصاب الإنسان المتحصن إذا انفعل انفعالاً شديداً وأشدها الغضب وهو من الشيطان فهو يضعف التحصين فيكون منفذاً للشياطين، ولا أدلّ على ذلك من حادثة أباَن بن عثمان فإنه لما حدّث بقول النبي صلى الله عليه وسلم: « من قال باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم لم يضره شيء»، جعل المتحدث ينظر إليه وقد أصابه الفالج (شلل بسبب جلطة)، فقال له: مالك تنظر إليّ؟ والله ما كذبت على النبي صلى الله عليه وسلم ولكنّي غضبت. فهذا العالم الجليل أصيب، وهو يحدّث بهذا الحديث فمن دونه أولى أن يصاب، فمن انفعل فلا بد من إعادة التحصين من جديد .


س13: هل معاداة العائن تقي من العين ؟
جـ: ليس صحيحاً ولا يقي من العين إلا التحصين بإذن الله فهو النافع.


س14: هل يقتصر على العلاج العضوي والنفسي فقط ؟
جـ: ليس صحيحاً فالرقية أصل علاجي وغيرها أسباب دوائية، والأجدر عدم إهدار الأموال الطائلة على أمراض وهمية، وفحوصات وأشعة، ووقت وجهد ومال، تكلّف الدول أموالاً طائلة، وكان بالإمكان تفادي ذلك بفتح باب الرقية تحت مظلة رسمية ومعايير دقيقة في اختيار الرقاة من طلبة العلم المحتسبين، مع الأخذ بالأسباب الدوائية عضوية كانت أو نفسية، مصداقاً لحديث النبي صلى الله عليه وسلم الصحيح: «عليكم بالشفائين القرآن والعسل» ([4]) .


س15: ما هو سر تسلّط الشياطين في وقتنا الحاضر بشكل خاص وانتشار العين ؟
جـ: لا شك أن تسلط شياطين الإنس والجن في هذا الوقت يسترعي الانتباه وذلك راجع إلى اسباب كثيرة منها: ضغوط الحياة ومغرياتها التي صارت شغل الناس الشاغل، ونقضت كثيراً من عرى الإسلام مع قلة الأذكار فحينئذٍ وجد الشيطان فرصته للانقضاض على القلوب الفارغة من ذكر الله.


أما مسألة انتشار العين في هذا الوقت فقد أشار إليها رسولنا صلى الله عليه وسلم بقوله: «أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين»، وقوله صلى الله عليه وسلم محذراً أصحابه: « ما الفقر أخشى عليكم ولكن أخشى عليكم الدنيا فتتنافسوها كما تنافسوها فتهلككم كما أهلكتهم» ،أو كما قال.



وفي الزمن الماضي كان الجميع يأكلون في أناء واحد ويشربون من أناء واحد فإن كان بينهم حسد انتهى بأخذ الأثر أثناء الأكل والشرب، أما في وقتنا الحاضر فقد استقل كل إنسان بأكله وشربه ولباسه فكثر المس عن طريق العين فبرزت الحاجة الملحة في الآونة الأخيرة إلى فتح عيادات قرآنية وتنظيم الرقية وتقعيدها ، شأنها شأن العلوم الإسلامية الأخرى التي أُصِّلت، ولم يكن المجتمع الإسلامي الأول بحاجة إلى الرقية لأنهم كانوا يمارسون الأذكار جُلَّ وقتهم فلم يكن للشيطان نصيب فيهم،



أمّا في وقتنا الحاضر ومع كثرة الأذكار المطبوعة والمسموعة فهي للأسف الشديد لا تطبّق على الوجه المطلوب:



فهي لا تقال إلا عند الحاجة، أو على وقت الفراغ ، وتمارس عادة أكثر منها عبادة .


س16: ما سبب إخفاق بعض الرقاة في علاج المرضى؟ وما تعليقكم على الطبيب الذي ينكر دور الرقية الشرعية في علاج المرض العضوي كالكسور، فيقول ما للكسر والرقية، علاجها الجبيرة ؟
جـ: (القرآن الكريم لما قريء له)، هذه قاعدة يجب تأصيلها في نفوسنا، فالقرآن يستخدم في الرقية على ثلاث: 1) شفاء للأمراض العضوية وغيرها. 2) هدىً للناس والجانّ المتلبس بهذا الجسد قال تعالىغاضب قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء (. 3) كما يستخدم لإحراق الجان داخل الجسد!.
وللأسف الشديد فإن غالب الرقاة يُغفل الاستخدامين الأول والثاني ويُعمل الثالث، أعني به (الإحراق) ، فيحصل العنت والتعب للمرقيّ والراقي كليهما من هذا المس فتطول مدة العلاج، وقد تصل إلى سنوات،



بينما لو فكّروا في جانب هداية هذا المتلبّس دون مخاطبته لانتهى تماماً في أقل من ثلاثة أيام!



ولعادت صحة هذا المريض لسابق عهدها،وقد جرّبنا هذا المنهج الدعوي فنفع نفعاً عظيماً حتى إن الماء و زيت الزيتون إذا قرئ فيه بهذه النية (أعني الشفاء والهداية) نفع نفعاً واضحاً.
ونرجع إلى بقية السؤال وهو:



هل الإنسان المصاب بكسر عضوي تنفع معه الرقية؟ نقول نعم بكل تأكيد، بل أنها تُعجّل ببرئه بإذن الله كما هو مشاهد، فإن كان المقرر نزع الجبيرة خلال شهرين تقريباً، فبالرقية الشرعية يبرأُ العضو كما هو مشاهد في أقلّ من شهر بإِذن الله وهذا مثبت في التقارير الطبية،

وقبل هذا حديث النبي صلى الله عليه وسلم حجة في هذا الباب في قصة اللديغ وكيف برئَ بالرقية (واللدغة مرض عضوي)،

وبيننا وبين كبار الأطباء تعاون كبير بفضل من الله فيمن طبق هذا المنهج .


س17: ما هو ضابط التجربة في الرقية الشرعية حتى تصبح مشروعة؟ وهل الرقية تدخل في جانب العلم أم هي جانب تعبدي ؟
جـ: العلوم العامة والطبية مبنية على التجارب وكذا الرقية الشرعية لها تجاربها الخاصة والضابط في مشروعيتها أمران: الأول: عرضها على علماء الشرع، والثاني: ألاّ تكون شركاً وهذا يصدقه قول النبي صلى الله عليه وسلم : « اعْرِضُوا عَليَّ رُقَاكُمْ لاَ بَأْسَ بِالرُّقَى مَا لَمْ يَكُنْ فِيهِ شِرْكٌ ».
أما الرقية فهي علم قائم بذاته،بل هي أصلٌ للتداوي أُهمل للأسف الشديد،

بل عدّها شيخ الإسلام ابن تيمية من أساسيات الجهاد وهو جهاد الأنبياء والمصلحين لهذا العدو غير المنظور وهو الشيطان الرجيم،

فهي علم وعبادة،



وإذا كان الغرب يسارع في إنشاء العيادات الروحية ويحرص على إيجاد ممثّل لها داخل المستشفيات الغربية، فنحن أمة الإسلام أولى وأحرى ولا سيما أننا أصحاب رسالة،

فالرقية الشرعية ليست للبركة فحسب، بل هي علم له ضوابطه، ولا يحسن بالمرء الولوج فيه إلا بعد معرفَةٍ ومعاييرَ خاصّةٍ تتحقّق فيه .


س18: هل أخذ الأثر البسيط من العائن كافٍ أم لا بدّ من الاغتسال ؟
جـ: بحسب التجربة يكفي الأثر البسيط بإذن الله لأن المقصود هو رائحة الإنسان المميزة ،ولو حصل اغتسال فهو أفضل وعلى العموم فالمقصود الرائحة فقط ولو غُلِيَتْ منعاً من العدوى والقذارة فلا بأس.


س19: كيف يتم الاحتراز من الإصابة بالعين ؟
جـ: يتم الاحتراز من العين بإذن الله بطريقين الأول: التحصين بذكر الله المستمر مع أوراد الصباح والمساء. الثاني: ستر محاسن من يخشى عليه العين كما ذكر البغوي([5]) أن عثمان رضي الله عنه رأى صبياً مليحاً فقال: (دسِّموا نونته لئلا تصيبه العين) والنونة: النقرة تكون في ذقن الصبي الصغير.



س20: بعض الرقاة يشترط لرقيته وقتاً معيناً كوقت غروب الشمس مثلاً فما رأيكم ؟
جـ: الرقية علاج إذا احتاجه المريض أخذه دون تخصيص ومن خصّص فعليه الدليل!


س21: بعض الرقاة يصيبه التعب أثناء رقية المريض فيبدأ بالتثاؤب أو التجشؤ ثم يبادر المريض بقوله: إن بك عيناً لأنني تثاءبت أو تجشأت، فما مدى صحة ذلك ؟
جـ: هذا دليل قطعي على أن هذا الراقي مصاب بعين وهو لا يعلم!


س22: حديث عثمان بن أبي العاص حينما ضرب النبي صلى الله عليه وسلم صدره وقال لشيطانه: (اخرج عدو الله) فيه دلالة على استخدام الشدة أثناء الرقية وأنتم ترقون بنية شفاء هذا الجسد وهداية لهذا اللبس فكيف نوفّق بين الحديث وبين نية الشفاء والهداية ؟
جـ: بداية هذا الحديث الشريف توضح الجواب على هذا، فقد شكى عثمان بن أبي العاص لرسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله: عرض لي شيء في صلواتي حتى ما أدري ما أصلي! فقال عليه الصلاة والسلام: « ذاك الشيطان »،فهذه حالة خاصة تحتاج إلى شدة في المعاملة لأنه شيطان كافر بدليل أنه لا يريد الصلاة ومع ذلك أخرجه الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يقتله فهذه إحدى طرق تغيير المنكر وإزالته وليس بالضرورة أن تكون هذه قاعدة فالتدرج في إنكار المنكر مطلب شرعي والله أعلم.


س23: هناك بعض النفسيين يُصر على تسمية طريقة الاتهام التي أُصِّلت شرعاً بالتخييل ولا يفرق بينهما ويُضعّف حديث (العين حق ويحضرها الشيطان وحسد ابن آدم ) فما رأيكم ؟
جـ: نعم دأب كثير منهم على هذا سامحهم الله بل أرجعوها إلى إحدى الطرق العلاجية النفسية القديمة أو ما يسمى بالإيحاء!

ومن ينشد الحق منهم فسيجده، أما الجدل فقد تركناه ونحن محقّون طمعاً في ثواب الله،

أمّا الحديث السابق فقد تم تخريجه في الفصل الثاني من هذا الكتاب فيرجع إليه، وهَبْ أنه ضعيف كما يقولون،



فإن له شاهداً في صحيح مسلم عن جابر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «إن الشيطان يحضر أحدكم عند كل شيء من شأنه» ([6])،



وأقول: ألا يحضر عند العين؟ ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « يحضر أحدكم عند كل شيء»

فسبحانك ربي! فاللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه وصلى الله على محمد وآله وسلم .


س24: ما الدليل على الشرب من أثر العائن ؟
جـ: في نهاية حديث سهل بن حنيف زيادة: « وأحسبه قال: فأمره فحَسَا منه حَسَوات (أي شرب منه) » ([7]) .


س25: هل بالإمكان استخدام الجن الصالح ؟
جـ: استخدام الجن الصالح أجازه بعض العلماء ، منهم شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ،



وفي رأيي أن هذا الاستخدام جائز نظرياً ، أما على جهة التطبيق فهو صعب التحقق لأسباب منها : اختلاف الخلق ، ومظنة الجهل من الإنسان، ومظنة خداع الجن فهم يوهمون المسلم بصلاحهم فيحثونه على طاعات معينة كالذكر لينشغل عما هو أفضل منها، ويعاقبونه على تركها ليكون قصده الخوف منهم وليس من الله، وغيرها من الحيل الخفيّة،



وفيه خدش للعقيدة من جهة ضعف التوكل والاستعانة بالله، وفي كتاب الله وسنة رسوله غنية عن ذلك كله .

(للشيخ عبدالعزيز السدحان )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشتاق إلى الكعبة المشرفة
.::|¤ عضو متألق بكل العرب ¤|::.
.::|¤ عضو متألق بكل العرب ¤|::.
avatar


المُشَـاركَات المُشَـاركَات : 7597
النِقَــــاط النِقَــــاط : 8193
التَقـيـــمْ التَقـيـــمْ : 12
الجِنسْ : ذكر
مُتصفِحي : FireFox
مِزاجِي : طبيعي
وَسائِط مُتعدِدة My mms : أهلا بكل العرب mms1

*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين   *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 22, 2011 3:42 pm

بسم الله الذي لا يضر باسمه شيئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم

العين حق الله يكفينا شرها

من كان قلبه متعلق بحب الله وذكره لا يضره شيء بأذن الله

مشكورة اختي الكريمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشتاق إلى الكعبة المشرفة
.::|¤ عضو متألق بكل العرب ¤|::.
.::|¤ عضو متألق بكل العرب ¤|::.
avatar


المُشَـاركَات المُشَـاركَات : 7597
النِقَــــاط النِقَــــاط : 8193
التَقـيـــمْ التَقـيـــمْ : 12
الجِنسْ : ذكر
مُتصفِحي : FireFox
مِزاجِي : طبيعي
وَسائِط مُتعدِدة My mms : أهلا بكل العرب mms1

*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين   *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 22, 2011 3:43 pm

*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين 5bb99c5c02
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ilhaithem
.:|~ عضو نشيط بكل العرب ~|:.
.:|~ عضو نشيط بكل العرب  ~|:.
ilhaithem


المُشَـاركَات المُشَـاركَات : 1320
النِقَــــاط النِقَــــاط : 1901
التَقـيـــمْ التَقـيـــمْ : 7
الجِنسْ : ذكر
العُمرْ : 42
مِهنَتِي : مهندس دولة
مُتصفِحي : FireFox
هِوايَتِي : كل جميل
كِتابِي المُفضْل : كتاب الله اولا وكلم نبيه ثانيا وال
مِزاجِي : شاعر
حِكمَتي : ولستُ أدْرِي سِوَى الإسلام لي وَطَنًا *** الشَّام فيه ووادي النّيل سيَّان
وحيثما ذُكِرَ اسمُ الله في بلدٍ ***** عَدَدْتُ أرجاءه من لبِّ أوطاني
كن جميل
وَسائِط مُتعدِدة My mms : أهلا بكل العرب mms1

*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين   *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 22, 2011 5:39 pm

اعيذ نفسى واحبتى فى هذا المنتدى بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة
والله فى امس الحاجة له لنا فى كل حياتنا مع ثلوث القلوب بصداء الحسد والغلل وجل امراض القلوب
فالطف بنا يا رحمان يا ودود

موضوع نفيس

شكر الله لك وجعله فى مزان حسناتك يا طيبة جزاك الله خيرا
لا تحرمينا من وهج تالقك صانك الله بنت عراقنا الاشم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت العراق
.:|~ عضو نشيط بكل العرب ~|:.
.:|~ عضو نشيط بكل العرب  ~|:.
بنت العراق


المُشَـاركَات المُشَـاركَات : 938
النِقَــــاط النِقَــــاط : 1280
التَقـيـــمْ التَقـيـــمْ : 1
الجِنسْ : انثى
مُتصفِحي : Explorer
هِوايَتِي : أدرج هوايتك تصفح النت
كِتابِي المُفضْل : القران الكريم
مِزاجِي : طبيعي
وَسائِط مُتعدِدة My mms : أهلا بكل العربmms17

*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين   *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 22, 2011 6:17 pm

لكم جزيل الشكر والامتنان لردوكم الطيبه تقبلوا تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روــح ♥ طفلهـ
~¤ღ مشرفة عامة بكل العرب ღ¤~
~¤ღ مشرفة عامة بكل العرب ღ¤~
روــح ♥ طفلهـ


المُشَـاركَات المُشَـاركَات : 9933
النِقَــــاط النِقَــــاط : 11290
التَقـيـــمْ التَقـيـــمْ : 38
الجِنسْ : انثى
مِهنَتِي : علم الوراثة
مُتصفِحي : FireFox
كِتابِي المُفضْل : مفتاح النجاح/ عائض القرني
لَونِي المُفضْل : الوردي
مِزاجِي : طفلة
حِكمَتي : تَجآهَل !
فَلَيْسَ كُلّ شَيْء يَسْتَحِقُّ آلإنْتِبآهْـ ♥️

وَسائِط مُتعدِدة My mms : أهلا بكل العرب mms3

*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين   *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين I_icon_minitimeالخميس يونيو 23, 2011 6:10 am

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :

" إِنَّ الْعَيْنَ لَتُدْخِلُ الرَّجُلَ الْقَبْرَ ، وَالْجَمَلَ الْقِدْرَ "
.

بارك الله فيكِ على الطرح القيّم غاليتي بنت العراق ..

وجزاكِ عنا كل خير حبيبتي ..

*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين Post-18653-1242386847
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Queen of Sheba
.::|¤ عضو مميز بكل العرب ¤|::.
.::|¤ عضو مميز بكل العرب ¤|::.
Queen of Sheba


المُشَـاركَات المُشَـاركَات : 5437
النِقَــــاط النِقَــــاط : 5963
التَقـيـــمْ التَقـيـــمْ : 26
الجِنسْ : انثى
مِهنَتِي : student
مُتصفِحي : FireFox
هِوايَتِي : Design ,Learning Languages,rea
كِتابِي المُفضْل : Life after death
مِزاجِي : جالس أصمم
وَسائِط مُتعدِدة My mms : أهلا بكل العرب mms1

*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين   *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين I_icon_minitimeالخميس يونيو 23, 2011 10:33 am





*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين 403882502


أعوذ بكلمات الله التامه من كل شيطاناً وهامه ومن كل عين لامه

نسأل الله أن يُبعد عنا العين والحسد من حافظ على الاذكار والوِرد في الصباح والمساء

لم يُصبه مكروه وتقيه من كل شر ويجب تحصين الأطفال حتى لا تصبهم العين

بارك الله فيكِ وسدد خُطاكِ وجزاكِ الفردوس الأعلى سلمت يداكِ حبيبتي بنت العراق طرح قيم ومهم

جعله الله في موازين حسناتك وجزاكِ عنا كل خير لا حرمنا الله مواضيعك الهادفة والمفيدة

دُمتِ نجمة متألقة في سماء لؤلؤة العــــرب



*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين 494664227
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت العراق
.:|~ عضو نشيط بكل العرب ~|:.
.:|~ عضو نشيط بكل العرب  ~|:.
بنت العراق


المُشَـاركَات المُشَـاركَات : 938
النِقَــــاط النِقَــــاط : 1280
التَقـيـــمْ التَقـيـــمْ : 1
الجِنسْ : انثى
مُتصفِحي : Explorer
هِوايَتِي : أدرج هوايتك تصفح النت
كِتابِي المُفضْل : القران الكريم
مِزاجِي : طبيعي
وَسائِط مُتعدِدة My mms : أهلا بكل العربmms17

*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين   *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين I_icon_minitimeالخميس يونيو 23, 2011 3:57 pm

شكرالمروركم العطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
roro iyad
~¤ღ مشرفة عامة بكل العرب ღ¤~
~¤ღ مشرفة عامة بكل العرب ღ¤~
roro iyad


المُشَـاركَات المُشَـاركَات : 7737
النِقَــــاط النِقَــــاط : 9589
التَقـيـــمْ التَقـيـــمْ : 32
الجِنسْ : انثى
الإِقامَة : ♥ فلسطين ♥
مُتصفِحي : FireFox
هِوايَتِي : أدرج هوايتك
كِتابِي المُفضْل : القرآن الكريم
مِزاجِي : طبيعي
حِكمَتي : ســأبــقــى أحبك حــتـى ♥️ يــمـــوت الــحــب مــن الــوجــود ♥️ أو أمــوت أنــا ويــبــقــى حــبــك ♥️ فــوق قـبـــري كالورود ♥️
وَسائِط مُتعدِدة My mms : أهلا بكل العرب mms1

*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين   *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين I_icon_minitimeالخميس يونيو 23, 2011 9:27 pm



بارك الله فيك عزيزتي وردة بنت العراق وردة

وأحسن الله إليك وجعله في موازين حسناتك


دمتي مميزة في سماء منتدانا الغالي

وردة أهلا بكل العرب وردة


*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين Get-6-2011-3t0qs24l

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمة فرح
~ღ مـشرفة بأ هلا بكل العرب ღ~
~ღ مـشرفة بأ هلا بكل العرب   ღ~
بسمة فرح


المُشَـاركَات المُشَـاركَات : 3254
النِقَــــاط النِقَــــاط : 3438
التَقـيـــمْ التَقـيـــمْ : 12
الجِنسْ : انثى
مُتصفِحي : Chrome
هِوايَتِي : المطالعة
كِتابِي المُفضْل : شرح الاربعين النووية
مِزاجِي : طبيعي
حِكمَتي : اذا رجعت خطوة للوراء فلا تيأس ... لا تنسى ان السهم يحتاج
أن ترجعه خطوة للوراء لينطلق بقوة الى الأمام
وَسائِط مُتعدِدة My mms : أهلا بكل العرب mms1

*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين   *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين I_icon_minitimeالخميس يونيو 23, 2011 9:37 pm

أعوذ بكلمات الله التامه من كل شيطاناً وهامه ومن كل عين لامه


جزاك الله خيرا أختي على موضوعك القيم
لاحرمنا الله من جديدك المفيد دائما

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت العراق
.:|~ عضو نشيط بكل العرب ~|:.
.:|~ عضو نشيط بكل العرب  ~|:.
بنت العراق


المُشَـاركَات المُشَـاركَات : 938
النِقَــــاط النِقَــــاط : 1280
التَقـيـــمْ التَقـيـــمْ : 1
الجِنسْ : انثى
مُتصفِحي : Explorer
هِوايَتِي : أدرج هوايتك تصفح النت
كِتابِي المُفضْل : القران الكريم
مِزاجِي : طبيعي
وَسائِط مُتعدِدة My mms : أهلا بكل العربmms17

*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين   *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين I_icon_minitimeالأحد يونيو 26, 2011 2:06 pm

شكرا جزيلا لمروركم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
djamel13
~§ مـشـرف المنتديات الترفيهية §~
~§ مـشـرف المنتديات الترفيهية §~
avatar


المُشَـاركَات المُشَـاركَات : 3338
النِقَــــاط النِقَــــاط : 4615
التَقـيـــمْ التَقـيـــمْ : 11
الجِنسْ : ذكر
العُمرْ : 44
مُتصفِحي : Chrome
هِوايَتِي : مطالعة
كِتابِي المُفضْل : القرآن
مِزاجِي : الجو حر
حِكمَتي : كن جميلا تر الوجود جميلا...

*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين   *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين I_icon_minitimeالإثنين يونيو 27, 2011 11:40 am

أعيذكما بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامَّة


*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين 667077634
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت العراق
.:|~ عضو نشيط بكل العرب ~|:.
.:|~ عضو نشيط بكل العرب  ~|:.
بنت العراق


المُشَـاركَات المُشَـاركَات : 938
النِقَــــاط النِقَــــاط : 1280
التَقـيـــمْ التَقـيـــمْ : 1
الجِنسْ : انثى
مُتصفِحي : Explorer
هِوايَتِي : أدرج هوايتك تصفح النت
كِتابِي المُفضْل : القران الكريم
مِزاجِي : طبيعي
وَسائِط مُتعدِدة My mms : أهلا بكل العربmms17

*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين   *:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 29, 2011 5:39 pm

شكراا لمرورك الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
*:* اسئلة شاملة عن الاصابه بالعين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مُتابعة شاملة للأحداث في ليبيا
» صور شاملة لكيفية ترتيب مطبخك
» موعوسة شاملة عن أنـــواع عـســــــل النـحــــــــــل وقدرته على الشفاء من الامراض
» °¨¨™¤¦ شاب يقول انه لن يصلي الا اذا اجبناه على ثلاث اسئلة ؟؟؟ ¦¤™¨¨°

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أهلا بكل العرب :: أهلا بكل العرب في المنتديات الإسلامية | WelAllarab in Islamic forum :: المنتدى الاسلامي العام لـ أهلا بكل العرب - الشريعة و الحياة islamic forum-
انتقل الى:  

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات أهلا بكل العرب ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات أهلا بكل العرب © Copyright 2013 - All Rights Reserved Privacy Policy